عالم المراهقة
......................عالم المراهقة.....................
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

عالم المراهقة

عالم كل المراهقين
 
الرئيسيةالبوابةقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اداب المحادثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سضسض
مشرفة الفئة الاولى
مشرفة الفئة الاولى


الاوسمة



مادتك المفضلة : العربية
mms :
لونك المفضل :
المزاج : فرحانة
تونس
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2691
نقاط : 5201
تاريخ التسجيل : 29/08/2011
العمر : 16
الموقع : http://tunisiennemonde.ibda3.org/t2-topic#2
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : العزف الكتابة

مُساهمةموضوع: اداب المحادثة   الأحد يوليو 14, 2013 5:53 pm



1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك
ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار
ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة
المتحدث إليه الزمانيه والمكانيه والنفسيه فإن كان مشغولا
أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .


2- من اللباقه في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار
والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق
به دون أن يكون شخصيا خالصا .

3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند
قولك لا أعلم فالأمر يسير وهو مجدر محادثه وليست منافسه
على كرسي رئاسه .


4- لا تكن ثرثارا فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق
الناس آذانهم وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث
كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-
(( إذا قل الخطاب كثر الصواب )) .
d2 

5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه غلى ذكر نهايتها
فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت
قد سمعتها .


6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون وأن يكون
قادرا على التواصل المعبر بالعينين فالتواصل البصري من أهم
مهارات الذكاء الإجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقه
ودوده لا حدة ولا صرامه مبتعدا بين الفينه والفينه عن مرمى
بصر محدثك أو النظر إلى كتافه .


7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث فقد قال رسول الله محمد
صلى الله عليه وسلم : ( هلك المتنطعون )
.

8- كلما كان صوتك هادئا رقيقا قريبا من القلوب وحديثك خفيفا
على الأسماع ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك
لأن الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع أحدا وهذه العاده
السيئه في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .

9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع
أحدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .


10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك فمن
غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين .

11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون

بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين
مثال أن تقول ( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء


12- لا تستظرف وتروي نكتا تهاجم فئه أو جنسيه أو دينا معينا .





----------------------------------------------------------------------------------------------------


شكرا للغالية نسمة الورد (رميساء) على التوقيع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tunisiennemonde.ibda3.org/t2-topic#2
نسمة الورد
الواحة الادبية
الواحة الادبية


الاوسمة



مادتك المفضلة : العلوم
mms :
لونك المفضل :
المزاج : محبطة
الجزائر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 5392
نقاط : 9758
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
العمر : 19
الموقع : من دون موقع
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: اداب المحادثة   الثلاثاء يوليو 16, 2013 6:17 pm

السلام عليكم

شكرا جزيلا غاليتي للموضوع المفيد

فللمحادثة اداب

و اه كم يكون من الازعاج ان يتم تجاهلها

احببت موضوعك لا تحرمينا من مل جديد

----------------------------------------------------------------------------------------------------


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 


 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]من الغالية Ms Berry [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سضسض
مشرفة الفئة الاولى
مشرفة الفئة الاولى


الاوسمة



مادتك المفضلة : العربية
mms :
لونك المفضل :
المزاج : فرحانة
تونس
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2691
نقاط : 5201
تاريخ التسجيل : 29/08/2011
العمر : 16
الموقع : http://tunisiennemonde.ibda3.org/t2-topic#2
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : العزف الكتابة

مُساهمةموضوع: رد: اداب المحادثة   الثلاثاء يوليو 16, 2013 6:40 pm

chokran li mourouriki nassoum

----------------------------------------------------------------------------------------------------


شكرا للغالية نسمة الورد (رميساء) على التوقيع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tunisiennemonde.ibda3.org/t2-topic#2
همس الورد
المديرة
المديرة


الاوسمة



مادتك المفضلة : الرسم
mms :
لونك المفضل :
المزاج : فرحانة
الجزائر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 11947
نقاط : 28108
تاريخ التسجيل : 16/04/2009
العمر : 20
الموقع : في قلوب احبابي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرسم

مُساهمةموضوع: رد: اداب المحادثة   الثلاثاء يوليو 16, 2013 9:17 pm

  الموضوع حقا في محله
فبعض الناس ماشاء الله
لا يجيدون من اداب المحادثة شيئا

شكرا لك حبيبتي ربي يحميكككك



----------------------------------------------------------------------------------------------------


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سضسض
مشرفة الفئة الاولى
مشرفة الفئة الاولى


الاوسمة



مادتك المفضلة : العربية
mms :
لونك المفضل :
المزاج : فرحانة
تونس
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2691
نقاط : 5201
تاريخ التسجيل : 29/08/2011
العمر : 16
الموقع : http://tunisiennemonde.ibda3.org/t2-topic#2
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : العزف الكتابة

مُساهمةموضوع: رد: اداب المحادثة   الثلاثاء يوليو 16, 2013 9:22 pm

al3afw 8alaty chokran llmourour

----------------------------------------------------------------------------------------------------


شكرا للغالية نسمة الورد (رميساء) على التوقيع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tunisiennemonde.ibda3.org/t2-topic#2
 
اداب المحادثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم المراهقة :: منتدى الدين الاسلامي :: ديننا الحنيف-
انتقل الى: